سجل الآن لتصلك النشرة الإخبارية الأسبوعية لمشروع أخبار الصين وأفريقيا مجانًا عبر البريد الإلكتروني

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اتبع CAP على وسائل التواصل الاجتماعي

استمع إلى البودكاست الخاص بـ CAP

الباحث الصيني: مؤتمر جدة يسلط الضوء على ملامح جديدة في حل أزمة أوكرانيا

دينغ لونغ ، أستاذ في معهد الشرق الأوسط ، جامعة شنغهاي للدراسات الدولية بشكل عام ، يعكس مؤتمر جدة العديد من الميزات الجديدة في حل الأزمة الأوكرانية. أولاً ، هذه هي المرة الأولى التي تستضيف ...

تلقت الصين آراء إيجابية من المفاوضين الأوروبيين لدورها "البناء" في مؤتمر سلام أوكرانيا الذي استمر يومين وعقد في نهاية الأسبوع في المملكة العربية السعودية.

يُنظر إلى مشاركة بكين على نطاق واسع على أنها طفيفة بالنسبة لروسيا التي لم تتم دعوتها لحضور المناقشات (الأوقات المالية).

قمة الخليج - آسيا الوسطى ومبادرة الحزام والطريق الصينية

يقول المثل الشعبي في مقاطعة شنشي الصينية: "من يزرع باجتهاد يحصد الذهب" ، كما يقول المثل في آسيا الوسطى ، "من يزرع يحصد ومن يزرع يحصد. دعونا نجاهد كتفا بكتف وندفع بنشاط من أجل التنمية المشتركة ". وهذا محور أهمية التقارب الخليجي مع دول آسيا الوسطى بالنسبة ...

باحث: البروفيسور تشو ويلي أجرى مقابلة مع وكالة الأنباء الفضائية الروسية بشأن عقد مؤتمر الأعمال الصيني العربي

أكد البروفيسور تشو ويلي ، المدير الفخري لمعهد أبحاث الشرق الأوسط في جامعة شنغهاي الدولية للدراسات ، في مقابلة مع وكالة أنباء القمر الصناعي الروسية ، أن الدول العربية ، بما في ذلك المملكة العربية السعودية ، أظهرت استقلالية استراتيجية في التعامل مع العلاقات مع الصين ، ...

ممثل بكين لدى الأمم المتحدة يعرب عن دعم الصين لاستضافة الإمارات لمؤتمر COP28

حذر تشانغ من أن الحمائية الخضراء والعقوبات الأحادية غير القانونية تعيق التنمية والاستقرار فى الدول النامية. أكد السفير تشانغ جون ، الممثل الدائم للصين لدى الأمم المتحدة ، دعم بلاده لدولة الإمارات العربية المتحدة في استضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية ...

شي جين بينغ يهنئ المشتركين بالقمة العربية الثانية والثلاثين

في 19 مايو 2023 ، بعث الرئيس شي جين بينغ ، برسالة تهنئة إلى ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، الرئيس الحالي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة ، بمناسبة انعقاد الدورة 32 لاجتماع المجلس بجدة.

نظرة مسبقة : مجموعة الدول الصناعية السبع و مشكلة الصين والجنوب العالمي

في حين أن الصين لن تحضر رسميًا قمة مجموعة السبع هذا الأسبوع ، لكنها بدءًا من يوم الخميس في اليابان ، فمن المحتمل أن تهيمن على المناقشات على أي حال. الكتلة (المكونة من فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا واليابان وإيطاليا وكندا) ...

حان الوقت لنعترف بفشل النظام الذي يهدف إلى هيكلة ديون الدول الفقيرة

بعد فوات الأوان، كان من الحماقة أن نتوقع أن تضع الصين والولايات المتحدة والهند والأوروبيين خلافاتهم جانبًا لتقديم تنازلات يحتاجها العالم بشدة لمساعدة أفقر دول العالم في إعادة هيكلة ديونها. كان يجب أن نعلم أن اجتماع وزراء ...

وسائل الإعلام التي يديرها الحزب الصيني والعلماء يرفضون قمة قادة الولايات المتحدة وأفريقيا

بينما سعى المسؤولون الأمريكيون إلى التقليل من المنافسة مع الصين في أفريقيا قبل قمة القادة هذا الأسبوع في واشنطن العاصمة، فإن العلماء الصينيين ووسائل الإعلام التي يديرها الحزب الشيوعي، من ناحية أخرى، حريصون على إجراء مقارنات بين كيفية تفاعل القوتين مع الدولتين. القارة.
Page 5 of 5145